تعرف على فوائد الموز

الموز الفاكهة المحبوبة لدى الصغار والكبار على حداً سواء ، فهي فاكهة تملك قيمة غدائية وعلاجية وعندما تضيف الموز إلى وجباتك اليومية تضيف إلى جسم العديد والكثير من الفوائد التي لا حصر لها خاصة للجهاز الهضمي والجهاز الدوري وهذا المقال يتناول بشكل عام كل فوائد الموز .


الفوائد

إنتاج كرة الدم البيضاء
يحتوي الموز على نسبة كبيرة من فيتامين B6 الذي يقوم بتقوية الجهاز العصبي وتحفيز إنتاج كرات الدم البيضاء .



تحسين الهضم
يحتوي الموز على عدد كبير من البوتاسيوم وهو من أهم العناصر في تنضيم ضغط الدم في الجسم . كلما زادت نسبة البوتاسيوم في الجسم كلما خرج الصوديوم، وأيضاً البوتاسيوم وهذا العنصر يعطي قوة للدماغ ويزيد من مهارات الدماغ .

تحسين المزاج
يحتوي الموز على مادة التريبتوفان وهي أحد المواد التي تحسن المزاج وتنضم نسبة البروتين في الجسم وتساعدك على الاستراخاء مما يجلب لك الراحة .

غني بالحديد
بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من فقر الدم بالموز يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد .

للنقرس والتهاب المفاصل 
الموز مفيد جداً في علاج النقرس والتهاب المفاصل حيث يمكن للمريض أن يتناول الموز دون غيرة طوال اليوم لمدة ثلاثة أو أربعة أيام بكمية تصل إلى 10 حبات من الموز يومياً .

للقلب
لان الموز غني بعنصر البوتاسيوم بالدم فانه يعمل على أن يساعد أن يكون النبض في القلب متوازناً عن طريق ارسال الكميات المطلوبة من الاكسجين إلى المخ وأيضاً يساعد على التمثيل الغذائي .

يساعد على ترك التذخين
التذخين عادة سيئة يتمنى بعض الاشخاص أن يقوم بترك العادة والمشكلة الوحيدة التي تمنع من ترك التذخين هي انسحاب النيكوتين في الدم وقد أكتشف أن الموز يحتوي على فيتامين b12 و b6  وكذلك البوتاسيوم والماغنيسوم يمكن لهذا العناصر أن تساعد الجسم في التخلص في الاثار الناجمة عن انسحاب النيكوتين من الدم .



إقرأ أيضا

تعرف على فوائد الموز
4/ 5
Oleh

شاركنا بتعليقك المميز فهو يشجعنا ويساعد على الاستمرار